الرئيسية  |  التسجيل  | لوحة التحكم  | Facebook | عراق هوست      

الساعة الآن 01:01 AM.

 

العودة   شباب العراق > الأقسام الترفيهيه > صور خلفيات 2014 - صور الغرائب- صور اسلاميه-خلفيات كمبيوتر 2014 > الصور واللوحات

الصور واللوحات يختص هذا القسم بعرض منوعات الصور وصور الفوتوغراف


إضافة رد
المشاهدات 3754 التعليقات 14
 
أدوات الموضوع
  رقم المشاركة : ( 1 )  
قديم 10-07-2009
 
عضو متواصل

 الأوسمة و جوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو
  رحال الجنوب غير متواجد حالياً  
الملف الشخصي
رقــم العضويـــة : 10002504
تـاريخ التسجيـل : Oct 2009
العــــــــمـــــــــر :
الــــــــجنــــــس :
الـــــدولـــــــــــة :
المشاركـــــــات : 103 [+]
عدد الـــنقــــــاط : 237
قوة التـرشيــــح : رحال الجنوب has a spectacular aura aboutرحال الجنوب has a spectacular aura aboutرحال الجنوب has a spectacular aura about

تلقى إعجاب ¬ | (0)

افتراضي لوحات فنية رائعة لرسامة عراقية -  

لوحات فنية رائعة للرسامة و الفنانة العراقية
وسما الاغا










البرفيسور وسماء الآغا
استاذة تاريخ فن الاسلامي والحديث \ كلية الفنون الجميلة – جامعة بغداد وحاليا تدرس في كلية الفنون الجميلة \جامعة صلاح الدين .
اللقب العلمي : استاذ بدرجة بروفيسور .
نالت العديد من الجوائز، جائزة التخطيط والالوان لندن 1975، حازت على شهادة BA في الفنون التشكيلية عام1981 بدرجة جيد جداً عالي، حازت على شهادة الماجستير في فلسفة فن التصوير الاسلامي / جامعة بغداد عام 1987بدرجة امتياز، نالت شهادة الدكتوراه في فلسفة تاريخ الفن –جامعة بغدادعام 1996بدرجة امتياز.
كان اول معرض لها في عام 1976,المتحف الوطني للفن الحديث – بغداد.
اشتركت في عام 1976 بلوحة بعنوان (مأساة تل الزعتر) على قاعة المتحف الوطني للفن الحديث .
شاركت في العديد من المؤتمرات العلمية وفي مجال الفن والدراسات التراثية داخل العراق وخارجه.
عملت مصممة للديكور ورسامة ايضاً في تلفزيون بغداد من عام 1976-1980، وهي ما تزال طالبة في كلية الفنون الجميلة –بغداد.
حصلت على شهادة الرسم والالوان (G.C.E-A.Leve)، لندن عام 1975.
شاركت في مهرجان بغداد العالمي (البينالة) بغداد في متحف الفن المعاصر عام 1988.
شاركت في مهرجان بغداد العالمي (البينالة) بغداد في متحف الفن المعاصر عام 2002.
كُرمت من قبل جامعة بغداد كاستاذ أمثل للعام 2006
عملت استاذة في معهد الفنون الجميلة – بغداد عام 1981-1990.
لها مشاركات عالمية في كل من (لبنان، مصر، الاردن، تونس، المغرب، المانيا، بريطانيا، سويسرا، امريكا).
لها العديد من المقتنيات الفنية في كل من (الاردن، لبنان، مصر، تونس، المغرب، باريس، لندن، امريكا، المانيا، فلندا، دنمارك، السويد) .
شاركت في المؤتمر الثاني للفن المعاصر (في فترة ما بعد التشكل) جامعة اليرموك – آربد عام 1998.
شاركت في المؤتمر السابع للمبدعات سوسة الدولي في سوسة – تونس عام 2002.
ناقشت العديد من رسائل الماجستير والدكتوراه واشرفت على العديد من بحوث الدراسات العليا في كلية الفنون الجميلة جامعة بغداد وجامعة بابل .
نالت درجة الاستاذية في تاريخ الفن – الرسم عام 2004، كلية الفنون الجميلة \ جامعة بغداد .
من المعارض الشخصية :
من بغداد الى بغداد (رؤى بصرية) عام 2002\قاعة الاورفلي –بغداد.
عضو مشارك في تاسيس كلية الفنون\جامعة صلاح الدين.
عضو جمعية التشكليين العراقيين ونقابة الفنانيين العراقيين –بغداد.
لها مجموعة دائمة من الاعمال الفنية في المتحف المعاصر للفنون –بغداد.
لها العديد من الشهادات التقديرية في مجال الفن والبحوث العلمية.
صدر لها كتاب ذي 245 صفحة بعنوان: (التكوين وعناصره التشكيلية والجمالية في منمنمات الواسطي)عام 2000.








مقتطفات من لوحات الفنانة وسما الاغا:


حفلة العرس التي تعتبر من ابرز المناسبات المفرحة في الجو العراقي وكيف ان النساء ينظرن من الشبابيك ومن الطريف ان نذكر ان المثل العراقي يقول ... اذا ضامج الضيم ذكري يوم عرسج





اضغط على الصورة لرؤيتها بالحجم الطبيعي

اضغط على الصورة لرؤيتها بالحجم الطبيعي


تحرش المرأة بالرجل وهو موضوع نادراُ مايطرق في اللوحات وهنا مستوحى من قصة النبي يوسف ع وامرأة العزيز ولكن بجو بغدادي


اضغط على الصورة لرؤيتها بالحجم الطبيعي







كهرمانة او قهرمانة واسمها يعني البطلة بالتركية وهي التي قامت باعدام اربعين حرامي بصب الزيت عليهم وهم مختبئين بالجرار وهنا الحرامية باللون الازرق الذي كثبر مايرمز الى الشر في لوحاتها وهنا كهرمانة ترمز للجمال ايضا.. او هي رمز لجمال المرأة العراقية ... لوحة النساء الثلاثة اللواتي يجلسن لشرب الشاي او الجاي حيث يشرب العراقيون الشاي من الشمال حتى الجنوب وعلى مدار الساعة ولوحة قارئة الفنجان المستوحاة من اغنية عبد الحليم حافظ ..



اضغط على الصورة لرؤيتها بالحجم الطبيعي

اضغط على الصورة لرؤيتها بالحجم الطبيعي
اضغط على الصورة لرؤيتها بالحجم الطبيعي

اضغط على الصورة لرؤيتها بالحجم الطبيعي


اضغط على الصورة لرؤيتها بالحجم الطبيعي

اضغط على الصورة لرؤيتها بالحجم الطبيعي
مناسبة المولد النبوي والملاية التي تقرأ طلع الفجر علينا وتحيها النساء لوحدهم والرجال لوحدهم اي ان المجتمع البغداد قليل الاختلاط.



اضغط على الصورة لرؤيتها بالحجم الطبيعي


اضغط على الصورة لرؤيتها بالحجم الطبيعي



الراقصات الغجريات الجميلات الواتي امتلكن الحرية في الرقص والتعبير عن مفاتنهن بواسطة الرقص والمجتمع يحبهن لكن لا يرحمهن من الذم فهم مثلما يقول العراقيون ... مثل السمجة مأكول مذموم





اضغط على الصورة لرؤيتها بالحجم الطبيعي
اضغط على الصورة لرؤيتها بالحجم الطبيعي
اضغط على الصورة لرؤيتها بالحجم الطبيعي

اضغط على الصورة لرؤيتها بالحجم الطبيعي
اضغط على الصورة لرؤيتها بالحجم الطبيعي




رسومات تبرز علاقة الحب بين المرأة والرجل وكيف انهم لوحدهم ليبتعدوا عن المجتمع وكيف ان المحبين يختلس النظر اليهم جميع المجتمع وجسر الصرافية والعاشقين والمرأة وهي نائمة في حضن زوجها وطفلها في حضنها ... وبالوان زاهيه مفرحة




اضغط على الصورة لرؤيتها بالحجم الطبيعي


اضغط على الصورة لرؤيتها بالحجم الطبيعي
اضغط على الصورة لرؤيتها بالحجم الطبيعي
اضغط على الصورة لرؤيتها بالحجم الطبيعيشوكت يرجع جسر الصرافية وشوكت اشوف العشاق يتمشون بدون ميدخل بحياتهم احد ... والله عاشت ايدج يا وسما !!
اضغط على الصورة لرؤيتها بالحجم الطبيعي
اضغط على الصورة لرؤيتها بالحجم الطبيعي

اضغط على الصورة لرؤيتها بالحجم الطبيعي
اضغط على الصورة لرؤيتها بالحجم الطبيعي
المرأة العراقية وهي تتامل او تفكر او تحلم احلام يقضة او نائمة وهي تبرز المرأة العراقية وتصنع منها رمز للجمال بشكل تجريدي واقعي.




اضغط على الصورة لرؤيتها بالحجم الطبيعي

اضغط على الصورة لرؤيتها بالحجم الطبيعي
عندما يذوب جمال العراقية مع جمال النغم الشجي
اضغط على الصورة لرؤيتها بالحجم الطبيعي
اضغط على الصورة لرؤيتها بالحجم الطبيعي

اضغط على الصورة لرؤيتها بالحجم الطبيعي
اضغط على الصورة لرؤيتها بالحجم الطبيعي
اضغط على الصورة لرؤيتها بالحجم الطبيعي
اضغط على الصورة لرؤيتها بالحجم الطبيعي
اضغط على الصورة لرؤيتها بالحجم الطبيعي
اضغط على الصورة لرؤيتها بالحجم الطبيعي
اضغط على الصورة لرؤيتها بالحجم الطبيعي
اضغط على الصورة لرؤيتها بالحجم الطبيعي
اضغط على الصورة لرؤيتها بالحجم الطبيعي


















رد مع اقتباس

  رقم المشاركة : ( 2 )  
قديم 10-07-2009
الصورة الرمزية ليوناردو
 
ليوناردو
((مشرف متقاعد))

 الأوسمة و جوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو
  ليوناردو غير متواجد حالياً  
الملف الشخصي
رقــم العضويـــة : 30193
تـاريخ التسجيـل : Dec 2008
العــــــــمـــــــــر :
الــــــــجنــــــس :
الـــــدولـــــــــــة : بـ ـغـ ـــداد
المشاركـــــــات : 6,098 [+]
عدد الـــنقــــــاط : 2811
قوة التـرشيــــح : ليوناردو has a reputation beyond reputeليوناردو has a reputation beyond reputeليوناردو has a reputation beyond reputeليوناردو has a reputation beyond reputeليوناردو has a reputation beyond reputeليوناردو has a reputation beyond reputeليوناردو has a reputation beyond reputeليوناردو has a reputation beyond reputeليوناردو has a reputation beyond reputeليوناردو has a reputation beyond reputeليوناردو has a reputation beyond repute

تلقى إعجاب ¬ | (29)

افتراضي رد: لوحات فنية رائعة لرسامة عراقية -  

ماشاء الله على الأبداع الراقي
كلش حلوة
--
وأحلة تقييم

اضغط على الصورة لرؤيتها بالحجم الطبيعي

 

رد مع اقتباس

  رقم المشاركة : ( 3 )  
قديم 10-07-2009
الصورة الرمزية صـﮩـآإحبـّـﮧ آإلـجلآلــّﮧ
 
صـﮩـآإحبـّـﮧ آإلـجلآلــّﮧ



 الأوسمة و جوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو
  صـﮩـآإحبـّـﮧ آإلـجلآلــّﮧ غير متواجد حالياً  
الملف الشخصي
رقــم العضويـــة : 27763
تـاريخ التسجيـل : Oct 2008
العــــــــمـــــــــر : 22
الــــــــجنــــــس :  female
الـــــدولـــــــــــة : ¬ إنطلآقـﮧ خورآفيـﮧ ~
المشاركـــــــات : 21,505 [+]
عدد الـــنقــــــاط : 63831
قوة التـرشيــــح : صـﮩـآإحبـّـﮧ آإلـجلآلــّﮧ has a reputation beyond reputeصـﮩـآإحبـّـﮧ آإلـجلآلــّﮧ has a reputation beyond reputeصـﮩـآإحبـّـﮧ آإلـجلآلــّﮧ has a reputation beyond reputeصـﮩـآإحبـّـﮧ آإلـجلآلــّﮧ has a reputation beyond reputeصـﮩـآإحبـّـﮧ آإلـجلآلــّﮧ has a reputation beyond reputeصـﮩـآإحبـّـﮧ آإلـجلآلــّﮧ has a reputation beyond reputeصـﮩـآإحبـّـﮧ آإلـجلآلــّﮧ has a reputation beyond reputeصـﮩـآإحبـّـﮧ آإلـجلآلــّﮧ has a reputation beyond reputeصـﮩـآإحبـّـﮧ آإلـجلآلــّﮧ has a reputation beyond reputeصـﮩـآإحبـّـﮧ آإلـجلآلــّﮧ has a reputation beyond reputeصـﮩـآإحبـّـﮧ آإلـجلآلــّﮧ has a reputation beyond repute

تلقى إعجاب ¬ | (3)

افتراضي رد: لوحات فنية رائعة لرسامة عراقية -  

لوحات روعه عاشت الايادي .. دوم الابداع
دمت بود

[flash1=http://www.uiraqi.com/up/uploads/uiraqi_13258142681.swf]WIDTH=575 HEIGHT=241[/flash1]

 

رد مع اقتباس

  رقم المشاركة : ( 4 )  
قديم 10-07-2009
الصورة الرمزية the crazy lover
 
the crazy lover
عضو ما شاء الله عليه

 الأوسمة و جوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو
  the crazy lover غير متواجد حالياً  
الملف الشخصي
رقــم العضويـــة : 10002306
تـاريخ التسجيـل : Sep 2009
العــــــــمـــــــــر : 24
الــــــــجنــــــس :
الـــــدولـــــــــــة : وين ماعند الله كاع
المشاركـــــــات : 350 [+]
عدد الـــنقــــــاط : 10
قوة التـرشيــــح : the crazy lover is on a distinguished road

تلقى إعجاب ¬ | (0)

افتراضي رد: لوحات فنية رائعة لرسامة عراقية -  

حلوووووووووو عاشت الايادي

اضغط على الصورة لرؤيتها بالحجم الطبيعي
the crazy lover

 

رد مع اقتباس

  رقم المشاركة : ( 5 )  
قديم 10-07-2009
 
رحال الجنوب
عضو متواصل

 الأوسمة و جوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو
  رحال الجنوب غير متواجد حالياً  
الملف الشخصي
رقــم العضويـــة : 10002504
تـاريخ التسجيـل : Oct 2009
العــــــــمـــــــــر :
الــــــــجنــــــس :
الـــــدولـــــــــــة :
المشاركـــــــات : 103 [+]
عدد الـــنقــــــاط : 237
قوة التـرشيــــح : رحال الجنوب has a spectacular aura aboutرحال الجنوب has a spectacular aura aboutرحال الجنوب has a spectacular aura about

تلقى إعجاب ¬ | (0)

افتراضي رد: لوحات فنية رائعة لرسامة عراقية -  

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة joкεя măŋ مشاهدة المشاركة
ماشاء الله على الأبداع الراقي

كلش حلوة
--
وأحلة تقييم
الموضوع نور بوجودك و الف الفرشكر على التقييم
و هذا اول تقييم احصل
عليه بمنتدى شباب العراق

رد مع اقتباس

  رقم المشاركة : ( 6 )  
قديم 10-07-2009
 
رحال الجنوب
عضو متواصل

 الأوسمة و جوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو
  رحال الجنوب غير متواجد حالياً  
الملف الشخصي
رقــم العضويـــة : 10002504
تـاريخ التسجيـل : Oct 2009
العــــــــمـــــــــر :
الــــــــجنــــــس :
الـــــدولـــــــــــة :
المشاركـــــــات : 103 [+]
عدد الـــنقــــــاط : 237
قوة التـرشيــــح : رحال الجنوب has a spectacular aura aboutرحال الجنوب has a spectacular aura aboutرحال الجنوب has a spectacular aura about

تلقى إعجاب ¬ | (0)

افتراضي رد: لوحات فنية رائعة لرسامة عراقية -  

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة :ســــاندي ~ مشاهدة المشاركة
لوحات روعه عاشت الايادي .. دوم الابداع


دمت بود
اشكرج يا اخت ساندي على
المرور الطيب و الرد الجميل

رد مع اقتباس

  رقم المشاركة : ( 7 )  
قديم 10-07-2009
 
رحال الجنوب
عضو متواصل

 الأوسمة و جوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو
  رحال الجنوب غير متواجد حالياً  
الملف الشخصي
رقــم العضويـــة : 10002504
تـاريخ التسجيـل : Oct 2009
العــــــــمـــــــــر :
الــــــــجنــــــس :
الـــــدولـــــــــــة :
المشاركـــــــات : 103 [+]
عدد الـــنقــــــاط : 237
قوة التـرشيــــح : رحال الجنوب has a spectacular aura aboutرحال الجنوب has a spectacular aura aboutرحال الجنوب has a spectacular aura about

تلقى إعجاب ¬ | (0)

افتراضي رد: لوحات فنية رائعة لرسامة عراقية -  

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة the crazy lover مشاهدة المشاركة
حلوووووووووو عاشت الايادي
مشكور حبيبي على المرور الطيب

رد مع اقتباس

  رقم المشاركة : ( 8 )  
قديم 10-08-2009
الصورة الرمزية ::..:::أمير الود::..:::
 
::..:::أمير الود::..:::
شبابي مادري وين رايح

 الأوسمة و جوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو
  ::..:::أمير الود::..::: غير متواجد حالياً  
الملف الشخصي
رقــم العضويـــة : 10000478
تـاريخ التسجيـل : Jul 2009
العــــــــمـــــــــر : 19
الــــــــجنــــــس :
الـــــدولـــــــــــة : ما أدري
المشاركـــــــات : 1,975 [+]
عدد الـــنقــــــاط : 3389
قوة التـرشيــــح : ::..:::أمير الود::..::: has a reputation beyond repute::..:::أمير الود::..::: has a reputation beyond repute::..:::أمير الود::..::: has a reputation beyond repute::..:::أمير الود::..::: has a reputation beyond repute::..:::أمير الود::..::: has a reputation beyond repute::..:::أمير الود::..::: has a reputation beyond repute::..:::أمير الود::..::: has a reputation beyond repute::..:::أمير الود::..::: has a reputation beyond repute::..:::أمير الود::..::: has a reputation beyond repute::..:::أمير الود::..::: has a reputation beyond repute::..:::أمير الود::..::: has a reputation beyond repute

تلقى إعجاب ¬ | (4)

Ar رد: لوحات فنية رائعة لرسامة عراقية -  

عاشت الايادي

[flash=http://www.cafe-hbal.com/up/uploads/13417001591.gif]WIDTH=400 HEIGHT=350[/flash]
ســألـوني عــن الدموع فــقـلـت : (( أفــضــل صــديـقـــة ))
سألـونـي عــن الأحـــزان فـقـلـت : (( فـي حـيـاتـي لصيقه ))
سـألـونـي عـن الـجــراح فـقـلت : (( في قـلـبـي عميقه ))
سـألـونــي عــــن الـفــــرح فـقـلت : (( لم يـمـنـحـنــي دقـيــقـــة ))
ســألــونــي عــن الــمــوت فـقــلت : ((أبـحــث ولم أجـد لـه طـريـقة ))
ســألوني عن الوفـاء فـقلت : (( لا أظـن أنـه حـقـيـقـة ))

 

رد مع اقتباس

  رقم المشاركة : ( 9 )  
قديم 10-08-2009
الصورة الرمزية قلب الضلوعية
 
قلب الضلوعية
عضو مبتدأ

 الأوسمة و جوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو
  قلب الضلوعية غير متواجد حالياً  
الملف الشخصي
رقــم العضويـــة : 10002101
تـاريخ التسجيـل : Sep 2009
العــــــــمـــــــــر : 5
الــــــــجنــــــس :
الـــــدولـــــــــــة : takret
المشاركـــــــات : 65 [+]
عدد الـــنقــــــاط : 10
قوة التـرشيــــح : قلب الضلوعية is on a distinguished road

تلقى إعجاب ¬ | (0)

افتراضي رد: لوحات فنية رائعة لرسامة عراقية -  

شكرا على هذا الابداع


 

رد مع اقتباس

  رقم المشاركة : ( 10 )  
قديم 10-08-2009
الصورة الرمزية قلب الضلوعية
 
قلب الضلوعية
عضو مبتدأ

 الأوسمة و جوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو
  قلب الضلوعية غير متواجد حالياً  
الملف الشخصي
رقــم العضويـــة : 10002101
تـاريخ التسجيـل : Sep 2009
العــــــــمـــــــــر : 5
الــــــــجنــــــس :
الـــــدولـــــــــــة : takret
المشاركـــــــات : 65 [+]
عدد الـــنقــــــاط : 10
قوة التـرشيــــح : قلب الضلوعية is on a distinguished road

تلقى إعجاب ¬ | (0)

افتراضي رد: لوحات فنية رائعة لرسامة عراقية -  

شكرا مرة ثانية اتمنى لك المستقبل الزاهر


 

رد مع اقتباس

إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
لرسامة, لوحات, رائعة, عراقية, فنية

الصور واللوحات

ADS




الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة